أعلان الهيدر

الرئيسية ما هو Sandwich panel ؟ وماهي استخداماته ومميزاته ؟

ما هو Sandwich panel ؟ وماهي استخداماته ومميزاته ؟

ما هو Sandwich panel ؟ وماهي استخداماته ومميزاته ؟



الساندويتش بانل Sandwich panel أو صفائح حديدية مجلفنة محشوة بمواد عازلة أو ألواح الألومنيوم المركبة هي موضوعنا اليوم في مدونة المهندس المدني ، استمرار لسلة معلومات هندسية حيث سنشرح بشكل مشترك عن لوحة ساندويتش وماذا يستخدم وماذا يستخدم هي أنواعه واستخداماته وأهم مزاياه وعيوبه.

- Sandwich panel تعني ألواح الصاج المجلفنة المملوءة بمواد عازلة. تتكون لوحة الساندويتش من مواد خفيفة ومركبة محاطة بطبقتين من جانبي الورقة أو الألومنيوم ، وفي منتصفها يتم وضع طبقة عازلة وهذه الطبقة من العزل عبارة عن رغوة ناعمة ومرنة خاصة. وهي مصنوعة من مواد مثل البولي يوريثين والبوليسترين والصوف الصخري والصوف الزجاجي التي يتم وضعها وملصقة بالصفائح السفلية والعلوية (المجلفنة أو المموجة أو الألومنيوم).

- إن رغوة البولي يوريثين ، وهي مادة الحشو بين Sandwich panel ، ذات كثافة ، وتختلف هذه الكثافة حسب الشركة المصنعة والاستخدام ، وتتراوح في حدود (40 ± 2) كجم / م 3.

صفائح Sandwich panel
تُستخدم الصفائح في المقام الأول للإشارة إلى الطبقة الرقيقة المصنوعة من مواد مختلفة لها العديد من الاستخدامات. أحد استخداماتها هو لألواح الساندويتش ، واللوحة في ألواح الساندويتش تشير إلى الطبقة الخارجية للوحة ، والتي تكون على اتصال مباشر مع البيئة وبالتالي يجب أن يكون لها خصائص معينة. من بين الألواح الأكثر استخدامًا في الألواح هي الألواح المجلفنة والمموجة والألمنيوم.

هناك العديد من أنواع ألواح الألواح العازلة ، مثل:

- صفائح مجلفنة
- صفائح مموجة
- صفائح الألمنيوم

عازل Sandwich panel
- كما ذكرنا ، إنها مادة خفيفة للغاية ومقاومة توضع بين طبقتين من الألواح. هذا العازل يعطي مقاومة عالية للغاية لهذا الهيكل. يمكن أن يكون هذا العازل من مواد مختلفة. يمكن ذكر عدد من العوازل شائعة الاستخدام ، مثل:
- البولي يوريثين.
- البوليسترين.
- صوف صخري.
- صوف زجاجي..

- ولكن على الرغم من الأنواع العديدة من المواد العازلة كما ذكرنا ، إلا أن مادة البولي يوريثين تبقى الأكثر استخدامًا في ألواح الساندويتش ، فمن الشائع استخدام رغوة البولي يوريثين في تصنيع ألواح الساندويتش القياسية ، وأحد المزايا الرئيسية لرغوة البولي يوريثين العزل في ألواح الساندويتش (سواء ألواح السقف أو ساندويتش لوحة الحائط):

- الاحتراق ومقاومة الاشتعال البطيئة.
- وزن خفيف.
- مقاومة عالية وعزل حراري جيد ، مما له تأثير إيجابي على سعر وشعبية لوحات الساندويتش.

أهم استخدامات ألواح الصاج
- نظرًا لأن لوحة الساندويتش لها مزايا عديدة ، وقد أدى ذلك إلى توسيع نطاق استخدامها وأغراضها ، فإن استخداماتها متعددة وتختلف وفقًا للحالة.
- غرف معزولة.
- غرف معقمة.
- غرف باردة تحت الصفر.
- غرف التبريد فوق الصفر.
- المباني السكنية الخفيفة.
- أسقف وجدران حظائر.
- يغطي الفلل.
- طلي الغرف لحماية الألواح.
- كابينة ذات عمر طويل للغاية.

ميزات وميزات ألواح الصاج Sandwich panel
تتمتع ألواح الساندويتش بالعديد من المزايا مقارنة بالهياكل التقليدية مثل الهياكل الخرسانية ، وهذا هو سبب استبدال الهياكل التقليدية بهذه الهياكل. فيما يلي بعض المزايا على النحو التالي:

- عزل الصوت.
- التبريد والتدفئة.
- القدرة على تحمل ضغط الحمل العالي.
- وزن خفيف.
- مقاومة ممتازة للعمل.
- الامتثال للبيئة.



خطوات تثبيت غرفة من ألواح الصاج
إليك عينة من المواصفات الفنية لغرفة مصنعة من لوحة الساندويتش وخطوات تركيبها (مع العلم أن هذه الخطوات أو المواصفات قد تختلف اعتمادًا على الشركة المصنعة أو نوع استخدام غرفة الساندويتش على أمل Sanwich. لوحة والغرض منها): -

- تصنع القاعدة الخرسانية العادية والمدعومة وفقا للرسومات المصاحبة للمواصفات ، وتكون أحجام القاعدة أكبر بحوالي 20 سم من أحجام الغرف من جميع الجهات.
- يتم تركيب جدران الغرفة بنظام محب ومحبب مصنوع من لوحة بسماكة 10 سم ، محاطة بالداخل والخارج بغطاء مجلفن بسماكة 0.5 مم ، وهناك طبقة من الرغوة بكثافة (40 ± 2) كجم / م 3 بين لوحتي الحديد. من الصاج المجلفن حيث يتم تثبيته على الأرض بواسطة براغي ومسامير مناسبة لذلك.
- تم تثبيت سقف الغرفة ، الذي اخترناه ، ليكون بنفس مواصفات جدران الغرفة ، مما يعطي شكلًا أفضل ويعطي عزلًا حراريًا للغرفة أفضل من الورقة الرقائقية فقط.
- يتم وضع سحر بلاستيك MTH إيطالي عالي الجودة في الزوايا والأركان الداخلية بين السقف والجدران لإضفاء شكل جمالي للغرفة من الداخل ولجعل جميع الزوايا والأظافر غير مرئية.
- يتم تثبيت الباب بمفصلات MTH الإيطالية عالية الجودة ويوجد مطاط مقاوم للغبار على جميع جوانب الباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.